الخميس، 5 أغسطس 2010

مسكين عالم الذكور




مسكين عالم الذكور للأذكياء فقط لـ د.عبد المحسن صالح

الطبعة الرابعة 1408هـ - 1987م، عدد صفحات النسخة الالكترونية 103 صفحة مزدوجة



مؤلف هذا الكتاب وهوأستاذ الكائنات الدقيقة في جامعة الاسكندرية ألف هذا الكتاب ليبرهن بالأدلة والأبحاث والدراسات العلمية أن الإناث هم أفضل من الذكور على عكس ما هو معتقد!

وفيه يبين أن الأنثى أفضل من الذكر بيولوجيًا وأرقى وراثيًا وهي تحرق نفسها في حياتها أبطأ منه وتصاب بأمراض أقل منه ولهذا تعمر أطول منه! وهو في حديثه عن الذكر والأنثى ﻻ يعني الرجل والمرأة وحسب بل إنه يتعدى ذلك إلى جنس الذكور وجنس الإناث في مختلف الكائنات الحية .. الحشرات والطيور والأسماك وكذلك الثديات التي يُعد الإنسان منها عند علماء الإحياء.

ولكن الكاتب وإن تكلم عن صراع الذكور على الأنثى وعن تودده لها وتدللها له وما يحدث بينهما طقوس للجنس والتكاثر فإنما يتحدث عن تلك الأمور من وجهة نظر بيولوجية ﻻ أقل وﻻ أكثر.

وﻻ أشكُّ في أن من سيقرأ الكتاب من غير الوجهة التي كُتب بها قد يراه سيئًا فاحشًا جنسيًا إباحيُا أو شيء آخر ولكن حسبي منه أنه وإن استخدمت اللغة الساخرة الناقمة في كتابته إﻻ أنه كُتب من وجهة نظر بيولوجية علمية أكثر من أي وجهة أخرى.

لقد تساهل المؤلف في إدخال بعض الجمل من لهجته المحلية "المصرية" بين سطور الكتاب ولكنني أظن أن ما يسيء للكتاب بالفعل هو تساهله في استخدام كلمات السب واللعن إضافة إلى إشاراته المتكررة إلى النظرية الغبية "نظرية النشأة والارتقاء" لداروين !

 

الكتاب بعموم جميل ومفيد جدًا سيدرك ذلك من يقرأ ما ورد فيه من حقائق علمية بعين الفاحص المتأمل لخلق الله وعندها لن يقول إﻻ : سبحان الله!



لتحميل نسخة الكترونية من الكتاب
 (نسخة سُحبت بالماسح الضوئي وهي غير واضحة تمامًا) :
http://www.rofof.com/8rdwso5/Mskyn_3alm_aldhkwr.html




مفكرة إسلامية
23/8/1431هـ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق