الخميس، 12 فبراير 2009

مقام الأشواق ~

كتبتْ - ذاتَ إخاء - :

امممم...

يا رفيقــة لمَ نشتاقُ لمن لا يشتاق؟!

عديني بحديثٍ عن الشـوق...


لـ أجلها " رفيقة القلب "

ها هنا مقام الأشواق ~


لـ ينفض فيه أهلُ الأشواق شيئًا من عذابات المحبين وأمنيات المساء ~


قد لا نرى كثيرًا من حروف ...


لكن رائحة الأشواق في هذا المقام تكفينا .






طابت أوقاتكم *

هناك 5 تعليقات:

  1. كنت متخمة بالضجر.. مثقلة بـ الأغلال...
    إن الشعور بضياع الحقوق قاسٍ جداً...!


    وساقتني رائحة الأشواق إلى هنا .. لأضع بعضاً من بضاعة حروف مزجاة ...
    أنا ..
    احتضنني برفق.. وأحتضن كل الأشيــاء الجميلة التي "كانت".. والأشياء الحديثة التي "صارت"..
    أنا مطمئنة (أنهم) بخير..
    والله يكلأهم ويرعاهم...

    أنا...
    أشتاق " ع ب ق ر ة " الذي لا أعلم كيف بدأ فجأة .. ثم اختفى فجأة...!


    بصدق...
    بعد وفاته قبل يومٍ من الآن.. وخاتمته الحسنة فجر الجمعة...
    الشوق للجنات هزّ فؤاديَّ ..

    يارب اشتقـــــــــــــــنا للقائك فاجعلنا ممن تشتاق للقياهم!..

    ردحذف
  2. ثمة أشواق تزحف في عروقنا لتدوي في الخافق يا عذبة..

    آناء الليل و آناء النهار تزدهر أشواقنا إلى كل لا شيء أو للا شيء!

    منذ اليوم الذي قيل فيه أن الشوق لازمة لحرف الجر (إلى) لا الحرف (اللام).. وأنا اختتمُ مساءاتي بـ: أشتاق إليكم!

    منذ الليلة التي احتضنتُ فيها أكفًا عديدة،وجوهًا عديدة.. أشتاق لأن أسمع زخات المطر مع همسات أحبتي..

    أشتاق إلى الجميع، إلى وجه أمـي حين تغيب، وجه الرفيقة التي قالت يومًا: (أنتِ مختلفة)، وجه خادمتنا تهذر لي: أنا أحبكِ.. ووجهكِ المبتسم لي في صباحاتٍ مثقلةٍ بجدول المحاضرات المنهك..

    شكرًا لمساحةٍ لطيفةٍ كلطفكِ يا عزيزة..

    ولكِ التحية..

    ردحذف
  3. الحبيبة [ دلال* ]

    لا يخفى على مقَرّبة مثلك أن الإهمال والتسويف لم يبقيا لي حقوق عند أولئك الآخرين لـ تنتابني قسوة الشعور بضياعها يومًا ...


    لكن ضياع الحقوق قاسٍ في كل حالاته !

    يلزمنا الدعاء وشيء من الرضا بالقضاء والقدر , فقتل أرواحنا كمدًا لن يعيد الحق المضاع ... يقينًا



    لي عودة مع أشواقك الندية

    فكوني بخير حال أيا رفيقة القلب *

    ردحذف
  4. الحبية [ نقاء الروح ] أو [ وأزهر الياسمين ]

    P:

    أنرتِ الزنزانة بـ أحرفك فـ أهلاً ؛)



    أشتاق مقعدينا المتجاورين في " ث3 " ~

    أشتاق أحاديثنا وضحكاتنا ~

    بعد محاضرة "علم الاجتماع" عند الغروب ~

    وحول محاضرات الصيف الماضي ومعلمنا الفاضل ~

    أشتاق نقاشنا حول العربية وقواعدها وفنونها وجمالها كذلك (L)

    أشتاق للكثير ~

    شكرًا لمرور بديع كـ أنتِ :)


    = بالمناسبة : هل يصح إتباع الفعل "أشتاق" بالمشتاق إليه مباشرة , دون المرور على أحد حرفي الجر " اللام , إلى " ؟


    طاب مسائكِ ~

    ردحذف
  5. = بالمناسبة : هل يصح إتباع الفعل "أشتاق" بالمشتاق إليه مباشرة , دون المرور على أحد حرفي الجر " اللام , إلى " ؟

    للفائدة: لقد أرسلت هذا السؤال للأستاذ شحادة عباس فكان هذا جوابه :

    جاء في القاموس المحيط للفيروزبادي:
    واشْتاقَهُ،
    وـ إليه‏:‏ بمعنًى‏.
    وعليه: اشتاق مكة أو إلى مكة.

    ردحذف